الرئيسية/ دراسات طبية / اللون الأحمر يزود بالطاقة

اللون الأحمر يزود بالطاقة

اللون الأحمر يزود بالطاقة

أظهرت دراسة أن رؤية اللون الأحمر يجعل العضلات تتحرك أسرع وبقوة أكبر. النتائج قد يكون لها أثار مهمة في ممارسة الرياضة والانشطة الاخرى ، حيث هناك حاجة لحرق طاقة بشكل سريع.
اللون الأحمر يعزز ردود الفعل الجسدية لأنه يظهر كاشارة للخطر، ويقول الباحثون أن أغلب الناس غير مدركين للأثر القوي للون الأحمر على الأداء الجسدي.
لكن حرق الطاقة بشكل سريع يأتي على حساب الأحساس ، ادراك التهديد الذي يجلبه اللون الأحمر يثير ايضا القلق والارتباك والانشغال الذاتي مما يضعف الاداء
الدراسة أجرت مقارنة بين رد فعل عضلات الطلاب من خلال تجربتين ،في المجموعة الأولى تم اختيار 30 طالب من الصف الرابع الى العاشر قاموا بالضغط على قفل معدني وذلك بعد قراءة ارقامهم مكتوبة يقلم احمر او رمادي. في التجربة الثانية احضروا 46 طالب من المرحلة الجامعية وقاموا بالضعط على مقبض باكبر قوة لديهم وذلك بعد قراءة كلمة " ضغط " هلى شاشة حاسوب في خلفية حمراء او زرقاء او رمادية.
جميع الألوان في التجربة كانت متطابقة في الشدة والسطوع ودرجة اللون.
النتائج من التجربتين اظهرت ان رؤية اللون الاحمر زاد قوة القبض لدى المشاركين. وفي التجربة الثانية اللون الاحمر زاد من سرعة رد الفعل للمشاركين.
من المتوقع ان رؤية اللون الاحمر قد يكون لديه نتائج عكسية للمهام والمهارات الحركية ، فالرياضيون الذي ينافسون فريق يرتدي احمر لديهم فرصة اكبر للخسارة. كذلك الحال للطلاب الذين يروون اللون الاحمر قبل الاختبارات.

:تقييم
مواضيع أخرى
غشاء البكارة 13719 قراءة
البواسير 7890 قراءة
التعليقات
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن رأي أصحابها, وليس عن رأي "صحتي"

الأكثر قراءة
أفضل طرق علاج الامساك
بريد الزوار
في صحتي خدمات صحتي
أخبار طبية دراسات طبية
نصائح طبية صحة و جمال
صيدلية طبيعية الصحة النفسية
نصائح غذائية
اتصل بنا
أعلن معنا
اضافة مقال
روابط شركاء
إغلاق X